حملة الفحص الشتوي 2020

شارك الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين اليوم الأول من تشرين الثاني في حملة الفحص الشتوي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرور ووزارة النقل والمواصلات والمديرية العامة للشرطة وبحضور ممثلين عن شركات التأمين الفلسطينية.

أكد الأمين العام  للاتحاد السيدة نسرين الحنبلي على أهمية مشاركة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في حملة الفحص الشتوي  التي يتم تنفيذها سنوياً في جميع محافظات الوطن لدى السائقين ومستخدمي الطرق،  وذلك من أجل تعزيز السلامة المرورية وتقليل عدد الحوادث المرورية حرصاً على حياة المواطنين وممتلكاتهم من خلال فحص المركبات والتأكد من صلاحيتها لتفادي الأخطار أثناء القيادة وتعزيز التوعية من الأخطار التي تحدث بسبب الإهمال بالمركبة وعدم صيانتها الدورية بالشكل المطلوب خاصة مع حلول فصل الشتاء ونزول الأمطار.

كما و أشار الأمين العام للاتحاد بأن عدد الحوادث المرورية المبلغ عنها عند شركات التأمين بلغ 50000 حادث العام الماضي سنة  2019 والتي نتج عنها 10000 إصابة وما يقارب 80 حالة وفاة حيث تعتبر هذه الأرقام هائلة بالمقارنة مع عدد السكان ومساحة المنطقة الجغرافية.

ناشد الأمين العام للاتحاد السيدة نسرين الحنبلي على ضرورة الإلتزام بالقوانين واللوائح المرورية التي تشكل وقاية لهم من ارتكاب الأخطاء التي تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية كما وأكد على أهمية زيادة الوعي المروري وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين