توقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة

استضاف الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يوم الثلاثاء الثامن من أيلول 2020 الجامعة العربية المفتوحة- فلسطين، وذلك لتوقيع مذكرة التفاهم وتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

ويأتي توقيع هذه الإتفاقية من كل من  السيدة نسرين الحنبلي الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والسيد د. نزار دويكات مدير الجامعة العربية المفتوحة،  وذلك إيماناً من الجانبين بأهمية التعاون المشترك في قطاع التأمين الذي يلعب دوراً هاماً وحيوياً في حماية الأفراد والمؤسسات والمدخرات الوطنية، وبهدف تدريب الطلاب الفلسطينيين وتطويرهم ودمجهم في سوق العمل ليصبحوا منافسين وذي قدرات وكفاءة عالية تؤهلهم للريادة والتميز في مجالات عدة.

وتم خلال الزيارة، توقيع مذكرة التفاهم  التي تهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون المعرفي وتبادل المعلومات والدراسات والخبرات وتطوير البرامج التدريبية المتخصصة في التأمين وذلك من خلال تطوير محتوى المقررات الدراسية التي تنفذها الجامعة العربية المفتوحة- فلسطين بما يتوافق مع سوق العمل، تطوير الخبرات المنقولة في مجالات التدريب، تهيئة وتنمية مهارات طلبة الجامعة العربية المفتوحة- فلسطين لسوق العمل قبل تخرجهم مما يعزز الخبرة العملية لديهم، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للمتدربين الذين يثبتون قدراتهم وكفائتهم العالية.

وأشار الأمين العام للاتحاد إلى أهمية هذه الإتفاقية والتي تتوافق مع الخطة الإستراتيجية للاتحاد والتي تعمل على تطوير وتدريب الكادر البشري للإرتقاء بمخرجات يكون فيها الطلبة اكتسبوا خبرة تمكنهم من الدخول والإندماج بسوق العمل الفلسطيني.

وفي الختام، تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك والتي تنص في أهم بنودها على التعاون المشترك لما فيه مصلحة الطرفين وفتح آفاق التدريب لطلاب الجامعة.

يثمن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، والأمين العام للاتحاد الجهود المبذولة من الجامعة العربية المفتوحة وطلبتها، وتأكد على أهمية دور القطاع التعليمي في دعم قطاع التأمين في فلسطين، وإمداده باالكوادر المؤهلة والمتخصصة في هذا المجال.