شركة ترست العالمية للتأمين

التأسيس

تأسست شركة ترست العالمية للتأمين في فلسطين عام 1994 كشركة مساهمة خصوصية برأس مال خمس ملايين دولار أمريكي، وكانت انطلاقتها من قطاع غزة ثم انتشرت في كافة مدن الضفة الغربية في العام التالي لتأسيسها. تعد ترست العالمية اليوم أكبر شركة تأمين انتشارا في فلسطين حيث تغطي كافة المدن والمناطق من خلال فروعها ومكاتبها ووسطاء التأمين التابعين للشركة ووكلائها. وفي عام 2018 تم رفع مال الشركة لخمسة عشر مليون دولار أمريكي.

 

وقد وجدت ترست في فلسطين لتوفر الحماية والضمان لممتلكات المواطنين ورفد الوطن بالكوادر والخبرات القديرة القادرة على المساهمة في تعزيز الإقتصاد الوطني الفلسطيني، ولأن تكون صاحبة رسالة وسباقة للمساهمة في خدمة فلسطين ومواطنيها ومؤسساتها.

 

المجموعة

ترست للتأمين هي امتداد لمجموعة شركات ترست العالمية للتأمين وإعادة التأمين المنتشرة في 17 دولة عالميا وإقليميا، التابعة لمجموعة نست القابضة "للإستثمارات" والتي بدأت اعمالها عام 1989 في امريكا الجنوبية لتملك فيما بعد استثمارات ضخمة في العديد من القطاعات أهمها القطاع العقاري والقطاع المصرفي وقطاع التأمين والاستشارات في 20 دولة موزعة على امريكا واورويا وافريقيا واسيا. وبهذا باتت المجموعة تمتلك نخبة الخبرات العربية والعالمية في أعمالها.

وشركة ترست العالمية للتأمين والتي تقود سوق التأمين الفلسطيني منذ عشرة  سنوات تستحوذ على 25% من الحصة السوقية، وتجاوزت موجوداتها 195 مليون دولار، وحقوق المساهمين 60 مليون دولار، وحققت انتاج عام 2018  بلغ  59 مليون دولار .

 

لشركة ترست العالمية للتأمين في فلسطين أذرع اقتصادية اخرى تضم العديد من النشاطات، ومنها: ترست العقارية، ترست السياحية، سمارث هيلث لخدمات التأمين الصحي. كما أنها تستحوذ على نسبة 62.4% من أسهم شركة التكافل للتأمين الفلسطينية وهي من أهم شركات التأمين في فلسطين وأول شركة تأمين تقوم على أسس الشريعة الاسلامية

تنزيل تصفح