الشكاوى

أنشأت وحدة معالجة الشكاوي بالتعاون فيما بين الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين وشركات التأمين الأعضاء، حيث توفر وحدة الشكاوي في الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين فرصة مجانية لحل القضايا العالقة للمؤمن لهم مع شركات التامين العاملة في فلسطين والتي جميعها أعضاء حكماً في الإتحاد بموجب قانون التامين رقم 20 لسنة 2005. وتقوم الوحدة في أداء مهامها على أكمل وجه بالشكل الذي يحقق مصالح الإتحاد وشركات التأمين الأعضاء، ويرفع من مستوى الثقة في صناعة التأمين لدى المواطنين. كما يعمل هذا الخط بالتزامن والتناغم مع إجراءات حل المنازعات الداخلية المعمول بها لدى شركات التأمين الأعضاء، ووفق تعليمات قواعد السلوك المهني الصادرة عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

أهداف الوحدة:

مساعدة العملاء على حل المشاكل أو القضايا المتعلقة التأمين.

  1. زيادة الثقة بين العملاء وشركات التأمين.
  2. التعرف على احتياجات العملاء فيما يتعلق بشركات التأمين.
  3. التعرف على مخاوف من الزبائن نحو التأمين.
  4. الحصول على تغذية راجعة مستمرة من الجمهور لاستخدامها في البحوث والإحصاءات.
  5. مساعدة الشركات على معرفة نواقصها.
  6. تعزيز العلاقة بين الإتحاد وشركات التأمين.
  7. رفع كفاءة شركات التأمين.
  8. تقييم الخدمات المتاحة.
  9. توسيع سوق التأمين.
  10. تطبيق قواعد السلوك المهني من خلال التزام أعضاء الإتحاد بتلك المبادئ.
  11. رفع الوعي التأميني في المجتمع الفلسطيني.
  12. تشكيل لجان تحقيق وتحكيم ومتابعة في قطاع التأمين ، واعتماد مبادئ الممارسات العلمية وإجراءات تطبيقها.
  13. تعزيز الثقة في قطاع التأمين، وتحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية المختصة، محليا وإقليميا ودوليا.
  14. إدارة وجمع البحوث العلمية والإحصاءات حول قطاع التأمين، وتقديم الحقائق في المؤتمرات والحلقات الدراسية حول قطاع التأمين، تقديم الحقائق في المؤتمرات والحلقات الدراسية.

    للتقدم بشكوى الرجاء الضغط هنا